مرحبا بك ايها الزائر الكريم من مدير المنتدى ايهاب عبد الرحيم تدعوك للتسجيل معنا اذا رغبت واذا لم تسجل فانت زائر ولك اصول الضيافة


منتدى فوق الوصف لعشاق الرياضة وكل المجالات مع تحياتى ايهاب عبد الرحيم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 أغنى رجل في العالم2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: أغنى رجل في العالم2009   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 7:23 am



استرد بيل جيتس مؤسس إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت قمة قائمة مجلس فوربس لأغنياء العالم واستمر الوليد بن طلال في الصداره عربيا والـ22 عالميا رغم تراجع ثروتهما بشكل ملحوظ.
ورغم خسارة بيل جيتس 18 مليار دولار من ثروته بسبب انخفاض أسعار الأسهم فى 2008 لتصل الثروة إلى 40 مليار دولار فقد احتل المركز الأول على القائمة متقدما على وارين بافيت الذي بلغت ثروته وفقا لما أعلنته المجلة الأربعاء 37 مليار دولار، وكارلوس سليم الذي بلغت ثروته 35 مليار دولار.
وكبدت الأزمة المالية العالمية كبار الأثرياء خسائر هائلة، حيث بلغت خسائر أغنى 10 أشخاص في العالم 238 مليار دولار وهو ما يتجاوز إجمالي الناتج المحلي لأيرلندا أو إسرائيل. ويصل إجمالي ثروات أعضاء نادي المليارديرات في العالم في 2009 إلى 4ر2 تريليون دولار مقابل 4ر4 تريليون دولار عام 2008.
وكان أكبر الخاسرين عام 2008 الملياردير الهندي أنيل أمباني الذي انخفضت قيمة ثروته من 9ر31 مليار دولار إلى 1ر10 مليار دولار. كما خسر مواطنه إمبراطور الصلب في العالم لاكشيمي ميتال عدة مليارات لتنخفض ثروته من 7ر25 مليار دولار إلى 3ر19 .
ورغم ذلك هناك عدد محدود من المليارديرات الذين زادت ثروتهم خلال عام 2009 منهم عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج الذي أعاد شراء حصة بقيمة 5ر4 مليار دولار من أسهم شركته من مجموعة ميريل لينش المصرفية العملاقة التي انهارت العام الماضي. وكذلك جون بولسن الذي حقق مليارات الدولارات من خلال استغلال أزمة السوق العقارية.
الاغنى عربياً
ويتصدر الأمير الوليد بن طلال صاحب شركة المملكة القابضة قائمة فوربس 2009 لأغنى الأغنياء في الدول العربية، ويأتي ترتيب الوليد في المرتبة الـ22 بثروة بلغت 13.3 مليار دولار، بعد أن كان يأتي في العام الماضي في المرتبة الـ19 بثروة بلغت 21 مليار دولار.
تلاه الملياردير السعودي محمد العمودي صاحب شركة "Svenska Petroleum " في المرتبة الـ43 بثروة بلغت 9 مليارات دولار ليتصدر الترتيب الثاني عربيًّا، بعد أن كان في المرتبة الـ100 في قائمة فوربس العام الماضي بثروة بلغت 8.9 مليارات دولار وفي المرتبة الخامسة عربيًّا.
وجاءت الكويت بعد المملكة العربية السعودية في ترتيب الدول العربية، حيث استحوذ ناصر الخرافي على الترتيب رقم 54 بثروةٍ تقدر بـ8.1 مليارات دولار وعلى الترتيب رقم 3 في لائحة العرب، بعد أن كان في الترتيب الثاني عربيًّا والـ46 عالميًّا العام الماضي بثروة بلغت 14 مليار دولار، ثم تظهر دولة الإمارات العربية المتحدة مع استحواذ عبد العزيز الغرير على المرتبة الـ57 بثروة تقدر بحوالي 7.8 مليارات دولار.
ويتنافس كل من محمد بن عيسى الجابر، ومعن الصانع من السعودية مع إدوارد جونسون من أميركا وأناندا كريشتان وروبرت كوك من ماليزيا، على الترتيب الـ62 في قائمة فوربس بثروةٍ تقدر بـ7 مليارات دولار لكل منهم.
ويظهر رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي في الترتيب الـ74 بامتلاكه 6.2 مليارات دولار، في حين جاء الشيخ صالح كامل في المرتبة الـ164 بثروة بلغت 3.5 مليارات دولار.
ويأتي أول ظهور لمصر مع امتلاك نصيف ساويرس لـ3.1 مليارات دولار ليحتل المرتبة الـ196 عالميًّا بعد أن كان في المرتبة الثالثة عربيًّا عام 2008، يليه شقيقه نجيب ساويرس بـ3 مليارات دولار ليتقاسم معه من الدول العربية الإماراتي ماجد الفطيم المرتبة الـ205 بثروة بلغت 3 مليارات دولار.
بينما يظهر صالح الراجحي من السعودية كرقم 183 على القائمة مشاركة مع مليارديرات من البرتغال وتايوان والمملكة المتحدة وأمريكا بثروة بلغت 3.3 مليارات دولار.
أما المصري أونسي ساويرس فجاء في الترتيب الـ430 بثروة تقدر بـ1.7 مليار دولار.
وكان تراجع حجم الثروات كبيرا في روسيا وآسيا، ما سمح للأمريكيين بالعودة مرة أخرى إلى السيطرة على المراكز العشرين الأولى في قائمة أغنياء العالم حيث احتلوا 10 مراكز من المراكز العشرين. كما أزاحت نيويورك موسكو عن قائمة أكثر المدن احتضانا للمليارديرات حيث تضم حاليا 55 ملياردير تليها لندن وتضم 28 ملياردير ثم موسكو وتضم 27 ملياردير.
تحياتى المهندس أحمد محمود
0168279595
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغنى رجل في العالم2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: منوعات المهندس احمد محمود-
انتقل الى: